قانون اون لاين

تعرف على التشريعات بأحدث التعديلات واحدث النقاشات الساخنة بخصوص الأحكام القضائية والاراء الفقهية القانونية
 
الرئيسيةالرئيسية  الصفحة الرئيسيةالصفحة الرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lawyer arabi
قانوني متطور
قانوني متطور
avatar

عدد المساهمات : 146
نقاط : 432
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2014

مُساهمةموضوع: الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم   الإثنين سبتمبر 08, 2014 6:04 pm

الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم




كشفت مصادر مطلعة أن الاردن يفاوض البنك الدولي حاليا، للحصول على كفالة، بقيمة 750 مليون دولار، للاقتراض الخارجي.
وبينت المصادر، التي فضلت عدم نشر اسمها، أن تلك الكفالة، التي بدأ التفاوض حولها، تأتي في إطار الخطط الرامية لسداد القرض، الذي يستحق في العام 2015، وقيمته 750 مليون دولار، وبسعر فائدة 3.875 %.
ولجأت الحكومة خلال العام 2010 للاقتراض الخارجي؛ حيث طرحت إصدارا في الأسواق العالمية، ولمدة 5 سنوات.
وأوضحت المصادر أن إبداء الحكومة استعدادها لسداد القرض العام المقبل، يهدف للإبقاء على هيكلية الدين الخارجي، وعدم مزاحمة القطاع العام للخاص.
ولفتت المصادر الى أن هذا الخيار يسير بالتوازي مع المفاوضات، مع ضمانة اميركية، للحصول على كفالة بمقدار 750 مليون دولار، لسداد قروض مصدرة في الأسواق العالمية بالدولار، تم اقتراضها من الجهاز المصرفي المحلي، بذات القيمة.
ويبلغ مجموع "سندات اليورو بوند"، التي أصدرتها المملكة في الأسواق العالمية، وبالكفالة الأميركية 2.25 مليار دولار، وجاءت على دفعتين؛ الأولى كانت عندما ضمنت الحكومة الأميركية إصدار سندات "اليورو بوند" لحساب الحكومة الأردنية، بقيمة مليار و250 مليون دولار في تشرين الأول (أكتوبر) 2013، وبلغ سعر الفائدة 2.503 % ولمدة 7 سنوات ليكون تاريخ استحقاقه في 2020.
ومن المرجح أن تكون تلك الخيارات بين الأمور المعروضة في المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي، التي تبدأ اليوم، برئاسة رئيس بعثة الصندوق في الاردن كريستين كوستيال، الى جانب أمور أخرى تتعلق بمؤشرات الأداء بالنسبة للمالية العامة.
الى ذلك، رتب صندوق النقد الدولي لحلقة نقاشية تفتتح في عمان الخميس المقبل، هي الاولى من نوعها على مستوى العالم العربي، للبرلمانيين في الاردن، وذلك في اطار جهود الصندوق لتعميق النقاش حول دور المجالس التشريعية في صياغة السياسات الاقتصادية العامة.
وبحسب دعوة صندوق النقد الدولي، فإن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه سيشارك في حفل افتتاح الحلقة النقاشية، وسيلقي كلمة اضافة الى كلمة مستشار دائرة الشرق الأوسط وشرق آسيا رجا المرزوقي.
كما يشارك في الندوة الرئيسية بعثة الصندوق الى الأردن، إضافة الى خبراء اقتصاديين من الصندوق وخبير من البنك الدولي.
ومن المقرر أن تركز هذه الحلقة النقاشية، التي تستمر على مدى يومين، على ماهية دور الصندوق في اقتراح توصيات السياسات.الغد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم , الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم , الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم ,الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم ,الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم , الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الأردن يفاوض على كفالة قرض من البنك الدولي بقيمة 750 مليون دولار لسداد قرض يستحق العام القادم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قانون اون لاين  :: المواضيع القانونية :: المسائل القانونية-