"الطاقة النيابية "تناقش مشروع قانون الطاقة المتجددة و ترشيد الطاقة







ناقشت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية في الاجتماع الذي عقدته اليوم مشروع قانون الطاقة المتجددة و ترشيد الطاقة برئاسة النائب جمال قموة  .
وقال رئيس اللجنة النائب جمال قموه ان اللجنة استمعت الى شرح قدمه النائب خير ابو صعيليك رئيس لجنة الاقتصاد و الاستثمار النيابية حول بعض مواد القانون و المتعلقة بالنافذة الاستثمارية الواحدة .
و اكد النائب قموة على ان اللجنة تهدف الى  تسهيل الاجراءات المطلوبة لترخيص مشاريع الطاقة المتجددة ومنحها الموافقات والحوافز اللازمة لها والاسراع في ذلك لتحقيق اهداف استراتيجية الطاقة وعدم تكرارها او تضاربها مع قوانين اخرى مثل قانون الاستثمار او قانون الشراكة بين القطاع العام و الخاص لذا فان القانون تم سحبه في الدورة الاستثنائية الاولى بناءا على رغبة اللجنة ووزارة الطاقة .
ولفت الى ان المجلس سيزود وزارة الطاقة بنسخة عن قانون الاستثمار للاطلاع عليه على ان تجتمع اللجنة في وقت لاحق لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون الطاقة المتجددة .
حضر الاجتماع وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد وأمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية غالب المعابرة وعدد من المختصين في المجال الاقتصادي.جفرا نيوز