الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين




اقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لسنة 2014 وارساله الى مجلس النواب.
وجاء مشروع القانون بهدف تمكين الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين من القيام برعاية المصابين العسكريين واعادة تأهيلهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم.
كما جاء انسجاما مع برنامج اعادة هيكلة الجهاز الحكومي الذي تم بمقتضاه اخضاع الهيئة لأحكام نظام الخدمة المدنية على ان تتمتع الهيئة بكافة الاعفاءات التي تتمتع بها القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية.
ويضيف مشروع القانون مصابي الحروب الى الفئات المستفيدة من الهيئة وهي اي من منتسبي القوات المسلحة او الامن العام او قوات الدرك او المخابرات العامة او الدفاع المدني واي من المتقاعدين منهم اذا تعرض لحادث او اصيب بمرض نتج عن اي منهما اعاقة دائمة او مؤقتة.
الى ذلك وافق مجلس الوزراء على صرف مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك على نحو ما هو معمول به في الجامعة الاردنية في ضوء تماثل النصوص التشريعية ذات العلاقة بين الجامعتين.
وبموجب القرار تصرف مكافاة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك على اساس اخر راتب اجمالي يتقاضاه العضو في خدمته وليس كما كان معمولا به سابقا اذ كانت تصرف المكافأة على اساس اخر راتب تقاضاه في سن الستين.(الاردن اليوم )