قانون اون لاين

تعرف على التشريعات بأحدث التعديلات واحدث النقاشات الساخنة بخصوص الأحكام القضائية والاراء الفقهية القانونية
 
الرئيسيةالرئيسية  الصفحة الرئيسيةالصفحة الرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قانوني محترف
قانوني بروفيسور
قانوني بروفيسور
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 216
نقاط : 648
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 11/08/1991
تاريخ التسجيل : 20/07/2014
العمر : 26

مُساهمةموضوع: التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم)   الأحد فبراير 15, 2015 7:29 pm

التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم)







عمان-عبدالحكيم القرالة


تشرع وزارة العدل بإعداد مشروع قانون جديد معدل لقانون التحكيم، وذلك في ضوء ما استجد وطرا على واقع التحكيم،وفقا لما اعلنه وزير العدل الدكتور بسام التلهوني.
وقال التلهوني خلال افتتاحه امس مؤتمر التحكيم والوساطة وأثرهما في تعزيز بيئة الاستثمار بالاردن»ان عملية اعداد المشروع ستتم من خلال جلسات نقاشية مع اصحاب الخبرة وذوي الاختصاص بهذا الشأن».
وجاء مؤتمر «التحكيم والوساطة» بتنظيم من مركز الخطايبة للتحكيم والمحاماة والتدريب، ونقابة المحامين، والجمعية الوطنية لحماية الاستثمار وبمشاركة واسعة من خبراء وحقوقيين واساتذة قانون ورجال اعمال.
ووفق الدكتور التلهوني ، «فإن الاردن يبدي اهتماما متزايدا لتطوير بيئة التحكيم ومأسسة العملية برمتها، بحيث يؤخذ بعين الاعتبار دور المحكمين، وجمع البيانات حول المؤهلين منهم لتنظيم العملية بصورة تحقق العدالة والهدف المطلوب تحقيقه».
وأشار في هذا الصدد الى ان توقيع الاردن على أكثر من 53 اتفاقية ثنائية في مجال الاستثمار، ما يتطلب «التوسع في الحديث عن عملية التحكيم في مسعى لتوطينه وايجاد بيئة حاضنة له».
من جانبه قال نقيب المحامين سمير خرفان «ان النقابة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية لتأسيس مركز للتحكيم والوساطة وتطويره كي يصبح مركزا دوليا يساهم الأردن من خلاله بحل النزاعات في الكثير من المنازعات التجارية وبوقت معقول على أن لا يخل بالعدالة».
واعلن عن عزم النقابة عقد مؤتمر حول القضايا المتعلقة بالتحكيم والوساطة بمشاركة كل الاطراف المعنية كنقابة المهندسين ونقابة المقاولين وغرفة تجارة وصناعة الاردن، وجمعية البنوك، وأي جهة اخرى يتم الاتفاق على مشاركتها واعتمادها لهذه الغاية.
بدوره قال رئيس مركز الخطايبة للتحكيم المحامي عمر الخطايبة، ان الاردن اصدر منذ العام 1952 قانونا للتحكيم، ووقع على العديد من الاتفاقيات الدولية، بهدف ايجاد بيئة استثمارية جاذبة، تحقق اعلى درجات الشفافية في حل المنازعات التجارية ضمن أقصر وقت، مشددا على ضرورة مراجعة قانون التحكيم النافذ ليواكب المستجدات الحالية.
من جهته قال رئيس غرفة التجارة الدولية فرع الاردن محمد عصفور، «اننا نعول كثيرا على تطوير أدوات وأساليب عملية التحكيم والوساطة، بصفتها رافعة مهمة من روافع العمل التجاري، وموئلا مهما لزرع منظومة الأعراف والتقاليد والمرجعيات التحكيمية التجارية التي تكسب التعاملات التجارية العابرة للقارات كل الثقة والحرص في ان تحقق التجارة ما تتوخاه من اهداف.
بدوره عرض رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستثمر الدكتور اكرم كرمول، الخدمات التي تقدمها الجمعية للمستثمر الاردني، مشيرا الى أن الجمعية قامت مؤخرا بالتفاوض مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات في الكويت «لتقديم خدمات هذه المؤسسة الاقليمية العربية في مجال ضمان الاستثمار للقطاع الخاص الاردني بهدف تحسين تنافسيته وتخفيف مخاطره».
من جانبه اكد رئيس جمعية المحكمين الاردنيين المحامي عمر الجازي وجوب مراجعة التشريعات الناظمة للتحكيم والوساطة التجارية في الاردن لتواكب المستجدات الحديثة في مختلف القطاعات ذات العلاقة.
من جهته اشاد المحامي فازيليوس ترينتافايلو بحالة الامن والاستقرار التي ينعم بها الاردن، مشيرا الى ان ذلك يؤكد حكمة القيادة الاردنية التي استطاعت المحافظة على هذه الحالة، وهو ما انعكس على حالة الاستثمار، لافتا الى أنه «لا استثمار بدون بيئة آمنة وقوانين تحفظ للجميع حقوقهم وقضاء يتميز بالعدالة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم) , التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم) , التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم) ,التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم) ,التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم) , التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم)
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ التلهوني :مشروع قانون معدل لـ (التحكيم) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قانون اون لاين  :: المواضيع القانونية :: المواضيع الإخبارية-