شورى الاخوان يعلن فصل قيادات من الجماعة





أصدر مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين قرارا بفصل قيادات من الجماعة في جلسة طارئة عقدت مساء السبت لبحث عدد من القضايا البارزة.
وكان نشر في خبر ليل السبت الأحد أنباء عن فصل شخصيات بارزة في جماعة الإخوان المسلمين على خلفية تطورات طرأت على ملف المبادرة الأردنية للبناء (زمزم).
وبحسب المعلومات المتوافرة، فإن عدداً من الشخصيات المفصولة قرروا تسجيل كيان سياسي باسم جماعة الإخوان المسلمين، على أن يكون أردنياً منفصلاً عن التنظيم العالمي للإخوان.
وعلم أن أبرز القيادات المفصولة هم المراقب العام الأسبق عبدالمجيد الذنيبات، وقيادات المبادرة الأردنية للبناء زمزم رحيل غرايبة ونبيل الكوفحي وجميل دهيسات.
وأوضح بيان صادر عن مجلس شورى الجماعة الأحد “أن جلسة طارئة عقدت مساء السبت بحث فيها “قضايا تخص الجماعة ونشاطاتها المختلفة وعلاقاتها مع مؤسسات المجتمع”.
وأكد أن المجتمعين توصلوا إلى عدة قرارات “كان أبرزها القرار الخاص بقيام مجموعة من الإخوة بجمع تواقيع ومقابلة جهات رسمية لتسجيل ترخيص جديد باسم الجماعة.”
وقال البيان إنه واستنادا لقانون الجماعة الأساسي ” فقد قرر مجلس الشورى اعتبار كل أخ قام بهذا الفعل مفصولاً من الجماعة ولا يُمثلها، على أن يقوم المكتب التنفيذي للجماعة بتطبيق هذا القرار خلال أسبوع من تاريخه.”ع النار