الملك: قتل الرهينة الياباني عمل إجرامي  




عبر جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد، عن إدانته الشديدة، وإدانة الشعب الأردني والحكومة الأردنية لقتل تنظيم داعش الإرهابي للرهينة الياباني "كينجي غوتو".


وعبر جلالته في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن إدانته لهذا العمل الإجرامي الجبان الذي ترفضه كافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، ولا يمت للإسلام وتعاليمه السمحة النبيلة بأي صلة.


وشكر جلالته رئيس الوزراء الياباني على مشاعره الصادقة تجاه الطيار البطل معاذ الكساسبة، مؤكدا أن جهود الجميع في الأردن مسخرة لإطلاق سراحه.


وأكد جلالة الملك أهمية تكاتف الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب والتطرف، معربا عن تعازيه الحارة وتعازي الشعب الأردني للإمبراطور أكيهيتو ولأسرة الفقيد والشعب الياباني الصديق، مثلما اكد اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن واليابان في مختلف المجالات.


بدوره أعرب آبيعن شكر وتقدير الحكومة اليابانية للجهود التي بذلتها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والتنسيق الوثيق مع الحكومة الأردنية والأجهزة الأمنية فيما يتعلق بمحاولات وجهود اطلاق سراح الرهينة الياباني كينجي غوتو الذي قتله تنظيم داعش الإرهابي بدم بارد دون أي مبرر.


كما أعرب عن تمنياته الصادقة بعودة الطيار الأردني معاذ الكساسبة إلى وطنه وأهله سالما.


وأكد رئيس الوزراء الياباني حرص بلاده على تعميق علاقاتها المتميزة مع الأردن في المجالات كافة، وخاصة في مكافحة الإرهاب.ايله نيوز