عمّان بالمرتبة 94 عالميا في استقبال الزوار






صنفت مؤسسة دولية، العاصمة عمّان بالمرتبة 94 عالميا بالنسبة الى عدد الزوار الدوليين للمملكة، حيث جاءت عمّان بالمرتبة 12 من بين المدن والعواصم العربية، بعدد زوار ناهز 1.9 مليون زائر.
واوضح التقرير الصادر عن مؤسسة يورو مونيتور إنترناشونال، الذي صنف فيه المدن الـ 100 الأكثر زيارة على مستوى العالم وفقاً لعدد السياح الدوليين، ان دبي جاءت المدينة الأكثر استقبالاً للزوار، حيث سافر إليها ما يزيد على 10.4 ملايين زائر، وتليها «مكة المكرمة» مع تجاوز عدد زائريها 7.5 ملايين فرد.
وقد أظهرت أن المراكز الثلاثة الأوائل ما زالت تحتلها «هونج كونج»، «سنغافورة»، «بانكوك»، حيث إنها تستفيد من العدد الهائل للسكان فضلاً عن قربها من الصين.
وحلت العاصمة البحرينية المنامة في المرتبة الـ 75 عالمياً والسادسة عربياً بـ 2.3 مليون زائر وبعد كل من دبي، مكة المكرمة، الدوحة، القاهرة، وجربة التونسية.
وأشار التقرير إلى أن العاصمة البريطانية «لندن» تعتبر هي أكثر المدن زيارة في أوروبا، حيث إنها استقبلت ما يزيد على 16.7 مليون زائر خلال عام 2013.
وأوضحت «يورو مونيتور» أنه على رغم أن المسافرين من الصين وروسيا ساهموا بشكل كبير في التأثير على القائمة، فإنها تعتقد بأن الولايات المتحدة - ثاني أكبر مصدر للمسافرين إلى الخارج في العام 2013 - تشكل سوقاً واعدة للسياحة.جفرا نيوز