14 نائب يقدمون مقترح تعديل قانون يجرم الاعتداء على المعلم





قدم 14 نائب مذكرة نيابية تتضمن مقترح تعديل قانون للمادة (187) من قانون العقوبات في جلسة مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء المخصصة لمناقشة قانون استقلال القضاء لسنة 2014 ميلادية .



وجاء في مقترح تعديل القانون الذي تبنى التوقيع عليه النائب خليل عطية نحن النواب الموقعين ادناه وتمشيا مع المادة (95) بند (1) من الدستور الاردني نقترح تعديل المادة (187) من قانون العقوبات باظافة بند رابع الى المادة يجرم ويدين الاعتداءات التي تمارس بحق المعلم والعملية التربوية .



واقترح النواب النص التالي " اذا وقع الفعل على المعلم كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر وبغرامة مالية لا تقل عن 1000 دينار واذا وقع الفعل بعد خرف حروة المدرسة الحكومية او الخاصة او أي مكان يعمل فيه المعلم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 1000 دينار وفي كل الاحوال لا يعتد (باسقاط الحق الشخصي للمعلم ) لغايات تطبيق عقوبة الحبس والغرامة .



واشار النواب في مقترحهم الى تزايد الاعتداءات على ركن العملية التربوية الاساسي وهو المعلم موكدين انه وفي ضل هذه الممارسات بات من الضروري اجراء هذا التعديل .



وبين النواب ان قطاع التعليم بات يواجه مخاطر عدة تجعل الكثير من المعلمين يعزفون عن اقدس واشرف مهنة مشيرين الى ضرورة حماية هذه الفئة ودعمها بكل ما امكن .جفرا نيوز