عطية للنسور: ادعوك باسم امهات الاردنيين بالغاء شراء الغاز من اسرائيل





معاذ الحنيطي

وجه النائب خميس عطية رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس بخصوص توقيع وزير الطاقة الدكتور محمد حامد لرسالة من اجل شراء غاز من اسرائيل لشركة الكهرباء الاردنية،لمدة 15 عاما بقيمة 15 مليار دولار.

وبين عطية في رسالته ان قرار استيراد الغاز من اسرائيل يشكل استفزازا لمشاعر الشعب الاردني بل يشكل انقلابا على قيمنا الاردنية والعربية والاسلامية مشيرا الى ان الحكومة ستدفع الى اسرائيل 15 مليار دولار من جيوب المواطنين الاردنيين كثمن لهذا الغاز الذي تسرقه اسرائيل كما سرقت الارض الفلسطينية والعربية .

وقال عطية ان استيراد الغاز من دولة الكيان الصهيوني المحتلة للارض الفلسطينية ، هذه الدولة المارقة والتي تمارس يوميا منذ عام 1948 ولغاية اليوم القتل بحق شعبنا العربي في فلسطين وسوريا ولبنان بل انه ليس ببعيد محاولة دولة الكيان الاعتداء على الاردن عام 1968 في معركة الكرامة .

واشار عطية الى ان استيراد الغاز من دولة الكيان يشكل مكافئة للمحتل كما انه لا يجوز للحكومة ان تقرر مثل هذا القرار الذي يرفضه شعبنا الاردني الابي الذي يرفض مبدئيا اي تعاون تجاري مع الصهاينة القتلة.

وكتب عطية في رسالته لرئيس الوزراء "ادعوك بكل القيم الاردنية والعربية والاسلامية ، ادعوك باسم كل امهات الاردنيين الذي استشهدوا وهم يدافعون عن ثرى فلسطين ان تلغي هذه الاتفاقية المشؤومه التي تسي ء لتاريخ وعروبة هذا الوطن الحبيب" .



ولفت عطية الى ان قرار الغاء هذه الاتفاقية لا يحتاج الكثير والطاقة نستطيع توفيرها بعيدا عن اتفاقيات التطبيع مع اعداء امتنا وقتلة شعبنا الفلسطيني .





واكد عطية انه لا يمكن لنا ان نقبل ان تستورد حكوماتنا وشركاتنا غاز من اسرائيل وبلادنا العربية تقع على بحور من النفط وحقول الغاز لافتا الى ان الحل دائما لاية مشكلة لنا هو الاتجاه نحو امتنا العربية وليس الاتجاه نحو اعداء امتنا الصهاينة المعتدين.جفرا نيوز