ازالة البسطات العشوائية على الشاطيء الشمالي لمدينة العقبة





نفذت فجر اليوم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معززة بقوة امنية اصحاب البسطات والمقاعد والخيم المقامة على الشاطيء الشمالي في مدينة العقبة وقامت باتلاف كافة ما تم مصادرته من مقاعد وطاولات التي بلغت 500 مقعد و40 طاولة بلاستيكية و50 ارجيله و6 غازات تستعمل لاعداد المشروبات الساخنة .
وقال رئيس السلطة الدكتور كامل محادين الذي اشرف شخصيا على الحملة التي تستهدف اجتثثاث كافة انواع المخالفات التي تعكر صفو الشاطيء وتنفر المصطافين والزوار ان الحملات مستمرة على كافة المخالفات التي تتم في مدينة العقبة سواء داخل المدينة او على الشواطيء لان حق الناس في الوصول الى الشواطيء والاستمتاع بها يجب ان لا يصادره مجموعة خارجة عن القانون الناظم للمشهد الجمالي في مدينة العقبة .
واكد محادين ان السلطة بمساندة محافظة العقبة والاجهزة الامنية المختلفة تعمل على ازالة كافة المخالفات التي تحدث في العقبة من قبل البعض خاصة بعد ان تحولت بعض المناطق في الشواطيء العامة الى بسطات وقهاوي تقدم الخدمة للزوار بدون رقابة على نوعية الخدمة الامر الذي جعلها تخرج تماما عن مسارها الصحيح وتنامت فيها ظواهر منفرة يقوم بها اصحاب تلك البسطات .
واشاد رئيس السلطة بسرعة الاستجابة من قبل القوى الامنية وحرصها على ازالة المخالفات بطريقة قانونية بمساندة الاجهزة المعنية بالرقابة والتنفيذ التابعة لسلطة المنطقة الخاصة .
وكان البعض في الاونة الاخيرة قد اتخذ من الشواطيء العامة في مدينة العقبة مساحة لتقديم المشروبات الباردة والساخنة وباسعار مبالغ فيها اضافة الى ايذاء رواد الشواطيء بتصرفات خارجة عن المألوف وعن العرف وصلت الى حد الطلب من رواد الشواطيء دفع اجرة المقعد البلاستيكي الواحد بواقع ديناران للشخص الواحد .عمان نيوز