تأجيل مطالب "المعلمين" الى صباح الخميس







حنين البيطار
رجح رئيس لجنة التربية والتعليم د.محمد القطاطشة توقيع اتفاق على تفاهمات في وزارة التربية صباح اليوم

وتعهد وزير التربية محمد ذنيبات برفع تعديلات التي طلبتها النقابة على نظام الخدمة المدنية الى رئيس الحكومة لعرضها على مجلس الوزراء

وكان نقيب المعلمين حسام المشة قد طالب من الحكومة خلال إجتماعهم مع وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات الحصول على ضمانات لتحقيق المطالب الخمس من قبل الحكومة .
وأشار مصدر من داخل الإجتماع لـ"جفرا نيوز" أن نقيب المعلمين المشة كشف خلال الاجتماع ان لدى نقابة المعلمين برنامج تصعيدي سيعرضونه غداَ على الهيئة المركزية في حال لم يوافق اعضاء الهيئة لفك الاضراب دون ضمانات وتحقيق المطلب المالي .
وأضاف المشة أن إجراء وتهديدات الوزير ليست قانونية مشيراً بأنه سيكون للنقابة إجرائها القانوني في تحقيق مطالبها في حال نفذ الوزير تهديداته .
من جهته ركز رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب الى ضرورة إيجاد حل للأزمة التي يمر بها المعلم والطالب مخاطباً الوزير عن إيجاد حل اما بالموافقة على الزيادة المالية أو أي طريقة أخرى تضمن حق الطرفين .
وطالب النواب من أعضاء النقابة الخروج بتصريح لتعليق الاضراب الا ان أعضاء النقابة يصر على استشارة الهيئة المركزية للمعلمين وعددهم 313 عضو على مستوى الأردن في إجتماع طارئ دعى له مجلس النقابة غداً .
أفاد مصدر من داخل الإجتماع عن إنسحاب لبعض أعضاء النقابة بسبب تعنت واصرار الوزير على موقفه بعدم الاستجابة لمطالب النواب .
- رفع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات تعديلات طلبتها نقابة المعلمين على نظام الخدمة المدنية الى رئيس الحكومة لعرضها على مجلس الوزراء.
جاء ذلك في ختام اجتماع مطول امتد منذ الساعى العاشرة مساء الاربعاء حتى الواحدة والنصف فجر الخميس.
ويجتمع الآن في مبنى الوزارة رئيس لجنة التربية الدكتور محمد القطاطشة ، موسى ابو سويلم ، زكريا الشيخ ، عبد المنعم العودات وأخرون وأعضاء نقابة المعلمين .
وكان وزير التربية اجتمع عصر الاربعاء بلجنة التربية النيابية وضعهم في آخر المستجدات الحكومية في التعامل مع الاضراب كما سمع الآراء النيابية حول ما تحدث به.
وفي أثناء إجتماع الحكومة مع النواب كان مجلس نقابة المعلمين اتخذ قراراً بدعوة الهيئة المركزية للنقابة عصر الخميس للتباحث حول تطورات الاضراب الذي تنفذه منذ اسبوعين.
(جفرا نيوز)