قانون اون لاين

تعرف على التشريعات بأحدث التعديلات واحدث النقاشات الساخنة بخصوص الأحكام القضائية والاراء الفقهية القانونية
 
الرئيسيةالرئيسية  الصفحة الرئيسيةالصفحة الرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
laith qatatshah
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 137
نقاط : 404
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 06/01/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2014
العمر : 27

مُساهمةموضوع: "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل    الأربعاء أغسطس 27, 2014 6:38 pm


"الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل


قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب الدكتور خير ابو صعيليك ان اللجنة فرغت من مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل لسنة (2014) وسيتم اقراره في اقرب وقت ممكن من قبل اللجنة.

واضاف النائب ابو صعيليك انه تم خلال اجتماع امس الذي حضره مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة، ورئيس محكمة الاستئناف الضريبية الدكتور حمد الزيود، اقرار اللجنة المادة (9) المتعلقة باعفاءات الدخل الاجمالي للشخص الطبيعي إذ اعادت توزيع الدخل الاجمالي ليصبح 20 ألف دينار للأسرة مضافا إليه اربعة آلاف دينار كحد اقصى مقابل فواتير ومستندات (نفقات العلاج والتعليم والايجار وفوائد قروض الاسكان والمرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية).

واشار رئيس اللجنة الى ان اللجنة اضافت فقرة جديدة تم بموجبها منح الشخص الطبيعي الأردني غير المقيم الاستفادة من الاعفاءات الخاصة بالمعالين المقيمين في المملكة اذا كان يتولى اعالتهم مثلما اضافت فقرة اخرى تنص "على الرغم مما ورد في أي نص آخر يقع عبء الاثبات على عاتق المدير او المفوض من قبله في حالة زيادة الضريبة".

واقرت اللجنة كذلك المادة التي تمنح مدير الدائرة صلاحية اجراء الضريبة المقطوعة للشخص الطبيعي الذي يقل دخله الاجمالي عن 100الف دينار.

وحول المادة المتعلقة بغرامات التأخير التي تستوفيها الدائرة في حال عدم دفع الضريبة او توريدها في المواعيد المحددة بموجب احكام القانون ادخلت اللجنة فقرة جديدة تم بموجبها عدم جوازية ان تزيد الغرامات عن مقدار الضريبة.

وناقشت اللجنة المادة التي تتعلق بالتعويض القانوني الذي يفرض على المكلف في حال اثبات وجود نقص في الاقرار الضريبي.
(menafen)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawonline.jordanforum.net
 

"الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
"الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل , "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل , "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل , "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل , "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل , "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ "الاقتصاد والاستثمار النيابية" تفرغ من مناقشة قانون ضريبة الدخل ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قانون اون لاين  :: المواضيع القانونية :: القضايا الحوارية-