قانون اون لاين

تعرف على التشريعات بأحدث التعديلات واحدث النقاشات الساخنة بخصوص الأحكام القضائية والاراء الفقهية القانونية
 
الرئيسيةالرئيسية  الصفحة الرئيسيةالصفحة الرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطموح
قانوني متطور
قانوني متطور
avatar

عدد المساهمات : 134
نقاط : 393
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/07/2014

مُساهمةموضوع: "الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد   الثلاثاء أغسطس 26, 2014 5:34 pm

"الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد






أكد مصدر نيابي في لجنة الاقتصاد والاستثمار، لـ"الغد"، عن وجود توجه لدى اللجنة لتخفيض الاعفاءات الضريبية الممنوحة للعائلات والافراد في مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد.
وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن اللجنة بصدد اقرار مقترح في مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد يتعلق بالاعفاءات الممنوحة للافراد لتنخفض الى 8 آلاف دينار سنويا بدلا من 12 ألف دينار سنويا المعمول بها حاليا ضمن القانون المؤقت.
وفيما يخص العائلة، اوضح المصدر ان هناك توجها لتخفيض الاعفاءات الممنوحة للعائلة من 24 ألف دينار سنويا الى 16 ألف دينار سنويا.
وبين المصدر ان زيادة نسب الاعفاءات للعائلة الى 24 ألف دنيار سنويا مشروط بإحضار فواتير نفقات علاجية أو رسوم مدرسية او جامعية بمقدار 8 آلاف دينار.
وأشار المصدر إلى ان مشروع القانون يتضمن أمورا عدة اهمها إعفاء الافراد الذين يمتلكون عقارات وأراضي تزيد على ثلاث سنوات، إضافة الى تغليظ العقوبات على المتهربين ضريبيا وإدخال نظام الفوترة الإلكترونية.
وتوقع المصدر ان يتم الانتهاء من استكمال مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل نهاية الاسبوع الحالي ليتم وضعه أمام مجلس النواب للتصويت عليه وتحويله من الصفة المؤقتة الى الدائمة.
يشار إلى ان مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد يتضمن تعديلات تتعلق بشطب المادة 38 والتي تنص على فرض غرامات بشكل مقطوع تصل لغاية 35 % على النقص في الاقرار الضريبي وذلك منعا لازدواجية العقوبة في بند آخر، وهي 0.004 % بالاسبوع، أي ما يعادل حوالي(22 %) سنويا، وهي تختلف عن التهرب الضريبي التي تم تعريفها بمشروع القانون.
ويعرف التهرب الضريبي، وفق مشروع القانون ولأول مرة، بالتعمد في عدم اظهار الدخل الحقيقي من خلال التلاعب والتزوير وتقديم حسابات وهمية.
كما تم تضمن تغليظ العقوبات بالمادة 66 من القانون؛ حيث تصل العقوبة الى الحبس ولا تستبدل بغرامة لأكثر من سنة، خصوصا التي يكون فيها حالات التهرب الضريبي أكثر من 100 ألف دينار، إضافة الى دفع مثل الضريبة والغرامة الاسبوعية لأكثر من 0.004 %.
ويتضمن مشروع القانون رفع نسبة ضريبة الدخل الى 20 % على الشركات، باستثناء القطاع الصناعي لأول 100 ألف دينار وبعض القطاعات الخدمية التي تصل الضريبة عليها الى 24 %، إضافة الى الغاء الضريبة التصاعدية على البنوك وابقائها 35 %.
(جفرا نيوز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
"الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد , "الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد , "الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد ,"الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد ,"الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد , "الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ "الاقتصاد النيابية" تتجه لتخفيض الاعفاءات الضريبية للأفراد ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قانون اون لاين  :: المواضيع القانونية :: المسائل القانونية-