قانون اون لاين

تعرف على التشريعات بأحدث التعديلات واحدث النقاشات الساخنة بخصوص الأحكام القضائية والاراء الفقهية القانونية
 
الرئيسيةالرئيسية  الصفحة الرئيسيةالصفحة الرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lawyer jo
قانوني متطور
قانوني متطور
avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط : 419
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/07/2014

مُساهمةموضوع: التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار   الإثنين أغسطس 18, 2014 11:50 pm

كتب : فارس الحباشنة
قضايا التهرب الضريبي الضخمة والمتتالية، مناسبة حية تفرض علينا ضرورة الحديث عن الاصلاحات الضريبية، هذا ما تؤكده تجارب دول عديدة، وهو ما يدعو اليه خبراء ومختصون يرون أن الاجراءات الضريبية لا بد أن تكون عادلة ولا تسمح للتهرب من دفع الضرائب، وما يوصل هذه الارقام الى حد مفجع في بلادنا، حيث يشار الى أن التهرب الضريبي وصل حتى عام 2013 الى نحو ملياري دينار، وهي الصدمة الكبرى.
عادة ما يحكى رسميا عن التهرب الضريبي بنوع من» الحدة والجدية والصرامة «، وهو ملف ربما لا يتزعزع عن طاولة أي مدير عام للضريبة لـ»حساسيته»، وما هو مرعب أكثر أن أي تعطل أو تخاذل وتراخ ٍ في متابعة هذا الملف فانه يطلق «العنان « للمتهربين لاستباحة المال العام دون أدنى حد يحترم المبدأ والمقصد الوطني للضريبة.
طروحات مشروعة نفردها لكشف ما هو جديد وغامض وملتبس في ملف غير محبب لدى أصحاب المال الاقتراب منه رقابيا وإعلاميا، فهم يحاولون التكيف بالتحايل والافلات من أعين الرقابة الضريبية التي لا تتوانى بالتحقيق ومتابعة أي قضية تهرب ضريبي.
من أخر أخبار ملف التهرب الضريبي، ضبط مكتب سياحي متورط بتهرب ضريبي قيمته 200 الف دينار، الخبر عادي لو لم يكن ما يمارسه المكتب أقرب الى العبث واللامبالاة، حيث يصدر فواتير وذمما مالية غير مصدقة بختمه، ولا «مروسة « باسم وشعار المكتب، فذلك لا يعتبر مجرد «تهرب ضريبي «، بل أنه أكثر خطورة، انفلات « عينك عينك «.
تفاصيل هذه القضية، ربما أنها مرعبة ولافتة وغريبة، كونها تمارس بوضح « النهار» دون أدنى مراعاة واحترام لأصول العمل المالي والضريبي، وبالطبع المواطن من يتلقى خدمات السياحة والسفر من هكذا مكاتب يجهل الثقافة الضريبية، ولا يعلم كيف يتحرى أصول المطابقة الضريبية، وإن كان المكتب ملتزما بها على وجهها القانوني.
ذكرنا سابقا، أننا لن نتردد في كشف «المسكوت عنه « أيا كان حجمه وقوته وفضاعته في ملف التهرب الضريبي، وسبق ان طرحت « الدستور « بصلابة مهنية وموضوعية هذه المسألة في قطاع المستشفيات الخاصة والمدارس الخاصة، وفضحت أسرارا عميقة وسوداء، أعانت الجهاز الرقابي للضريبة على تتبع قضايا ضخمة، نالت نصيبها و»الحمد لله « من عدالة القانون.
الاكثر إغراقا في ملف «التهرب الضريبي « هم» أصحاب رؤوس المال « الذين يصمون أذانهم عن كل النداءات والصراخات الوطنية للالتزام بالواجب الضريبي، وهي جريمة لا يقل أثرها على الاقتصاد الوطني من سرقة المال العام ولا من جرائم التهريب والمخدرات وغسيل الاموال وغيرها.
الدستور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار , التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار , التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار ,التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار ,التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار , التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ التهرب الضريبي.. ملف مليء بالأسرار ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قانون اون لاين  :: المواضيع القانونية :: القضايا الحوارية-